مقالات النفيس

دكتور أحمد راسم النفيس يكتب: مذكرات ميكي ماوس: عودة الفأر الميت!!

دكتور أحمد راسم النفيس يكتب: مذكرات ميكي ماوس: عودة الفأر الميت!!

أفكر بجدية في إعادة كتابة سيرة ميكي ماوس فأر المرحلة فهو فأر عظيم من أشجع وأطهر وأفضل وأنبل من عرفته البشرية من جرذان فقد استطاع الهروب عشر مرات من هجمات القطط قبل أن يضطر لإلقاء نفسه من بناية شاهقة مما تسبب في وفاته مدة عشر سنوات قبل أن يعود إلينا رافعا ذيله ليثبت للعالم أن الجرذان لا تموت وأنهم سادة العالم ورمز حضارته المعاصرة!!.

فأر من أعظم ما أنتجته البشرية يستحق لقب فارس رغم تشويه صورته واتهامه زورا وبهتانا أنه يتنقل عبر المواسير ويقتات بالقمامة ولا يفكر في الاستحمام أو هو لا يعرفه من الأساس!!.

هناك عدة عناوين يمكن الكتابة عليها: دور ميكي ماوس في مواجهة الإمبريالية الأمريكية، ميكي ماوس قائدا لحركات التحرر، ميكي ماوس قائدا لنهضة الأمة الثقافية والأهم من هذا هو (المعجزة الإلهية في إحياء الميكي ماوسية بعد أن عثر عليه مرميا أمام السفارة الأمريكية)!!.

أخيرا: هناك عنوان (ميكي ماوس المفترى عليه) على نسق كتاب (الحجاج الثقفي المفترى عليه) وهو كتاب سيغير وجه الثقافة العربية والإنسانية ويعيد إليها جربها وعفنها ورائحتها الأصلية!!.

مواضيع في غاية الأهمية وننتظر المزيد من مقترحاتكم كون ميكي بن ماوس هو مفكر المرحلة وهو الوحيد الذي والذي والذي!!!.

لا شك أن التفرغ للكتابة عن الأستاذ ميكي سيضرب عدة عصافير بحجر واحد رغم أن العصافير لم ترتكب جرما ولم تغتب أحدا ورغم أن المغرضين يسمون الوشاة بالعصافير إلا أن هذا يعد ظلما وافتراء على هذه الكائنات الرقيقة التي لم تؤذ أحدا، والتي لا يجوز أن تضرب!!.

أحد أهم هذه المنافع أن القوم سيكفون عن ملاحقة بعض الكتاب بتهمة ممارسة السياسة وربما يمنحونهم وسام الحقارة من الدرجة الرفيعة الأولى والأخيرة أرفع وسام لديهم.

الكتابة عن السيد ميكي سيريح الغاضبين على ما يكتبه كل من عدا الأخ ميكي وكل من يثير مسائل لا تتعلق بمناقبه ومزاياه وسيمنع استمرار الجدل حول كل المسائل التافهة مثل الإرهاب وتجديد الخطاب الإسلامي والوهابية والاتفاقات الإبراهيمية ويعيش الناس في تبات ونبات ويعملوا من الفسيخ شربات!!.

المهم أن هذه السلسلة من الميكي ماوسات لن تتعرض لأي نوع من المنع أو الحصار وستسهم في استعادة مكانتنا الحضارية كما سيجري ترجمتها وإعادة طبعها بكل لغات الإعلام السفلي والأسفل منه، المنحط والأكثر انحطاطا!!.

أيضا سنقيم مسابقة أجمل فأر في المدينة ومعرض صور للفئران، فأر وهو يتلصص، فأر يهرب على الماسورة، وآخر في المصيدة وأخيرا صورة الفأر الميت بعد عودته إلى المدينة!!.

ما رأيكم دام فضلكم؟!، أرجو أن ينال المقترح قبولكم، خاصة ألا علاقة له لا بالساسة ولا بالسياسة ولا ينتهك شيئا من محرماتكم!!.

دكتور أحمد راسم النفيس

‏23‏/12‏/2021

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق